الدين والحياة

هذا المنتدى يشمل جميع ما في بالك, من الألف إلى الياء, في أمور الدين والدنيا والصحة والجمال ونهتم بالطب البديل, ونتمنى أن تشاركونا ..


    الإساءة للنبي محمد ( صلى الله عليه وسلم) حققت ثلاث مكاسب للإسلام

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 103
    تاريخ التسجيل : 21/09/2009

    الإساءة للنبي محمد ( صلى الله عليه وسلم) حققت ثلاث مكاسب للإسلام

    مُساهمة  Admin في الإثنين سبتمبر 21, 2009 9:39 pm

    في لقاء المشرف العام لموقع نبي الرحمة دوت كوم مع قناة اقرأ الفضائية؛ بين الأستاذ محمد مسعد ياقوت، أن الإساءات الغربية الأخيرة حققت ثلاثة مكاسب للإسلام والمسلمين ، وذكر ياقوت أن المكسب الأول يتمثل في أن هذه الإساءات جعلت من شخصية النبي الكريم أمام المواطن الغربي شخصية مثيرة للجدل، انقسم عليها الناس بين مسيىء ومؤيد، بين أناس ترسمه بشكل مهين وأناس يتظاهرون من أجله، مما دفع الموطن الغربي إلى الإقبال على شراء الكتب وتصفح مواقع الإنترنت التي تتحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم، فتزايد عدد الداخلين في الإسلام، وحققت كتب مثل كتاب " حياة محمد" أعلى مبيعات لها بعد حملتي الإساءة الأولى والثانية ..
    أما المكسب الثاني – في رأي ياقوت – فيتمثل في كون هذه الإساءات نجحت في شحذ وشحن مشاعر جماهير المسلمين شحنًا إيجابيًا نحو نبيهم – صلى الله عليه وسلم -، ورفع منسوب الحب للنبي الكريم، أضعاف ما يمكن أن تحققه حملات وعظية ودعوية ضخمة ..
    أما المكسب الثالث، من مكاسب الإساءات الغربية للرسول الكريم – صلوات الله وسلامه عليه – فيتمثل في النصر المترقب الذي يأتي دائمًا عقب كل إساءة للنبي الأكرم، فقد أثبت التاريخ وأثبتت الوقائع أن الله تعالى ينتقم لرسوله انتقامًا فوريًا ..

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 17, 2018 7:36 am