الدين والحياة

هذا المنتدى يشمل جميع ما في بالك, من الألف إلى الياء, في أمور الدين والدنيا والصحة والجمال ونهتم بالطب البديل, ونتمنى أن تشاركونا ..


    أسئلة متكررة حول حب الشباب

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 103
    تاريخ التسجيل : 21/09/2009

    أسئلة متكررة حول حب الشباب

    مُساهمة  Admin في الإثنين سبتمبر 21, 2009 9:34 pm

    اسئلة متكررة حول حب الشباب

    --------------------------------------------------------------------------------


    س: هل عدم الاهتمام بنظافة الوجه من أسباب حدوث حب الشباب؟
    ج: حب الشباب لا يحدث بسبب الأوساخ أو الزيوت السطحية، بل أن التنظيف الكثير للوجه قد يزيد من نشاط المرض وحدوث المضاعفات. الأفضل أن يتم تنظيف الجلد يدوياً مرتين يومياً باستخدام الماء والصابون الخفيف، ثم تنشيفه برقة، مع استخدام .العلاج المناسب لحب الشباب
    س:هل يتأثر حب الشباب بالغذاء غير السليم؟
    ج: تؤكد الدراسات العلمية الحديثة أنه ليس هناك علاقة بين نوع الغذاء وزيادة نشاط المرض. أو بمعنى آخر، ان تناول البيتزا أو الشوكولاتة أو البطاطس المقلية لن يتسبب في زيادة حب الشباب في الصباح التالي. إلا أنه إذا لاحظتم أن بعض أنواع الطعام تؤثر بشكل سلبي على بشرتكم (مما قد يعني وجود حساسية من بعض الأطعمة) فمن الأفضل حينئذ تجنبها .

    س: هل من الأفضل ترك حب الشباب حتى يشفى تلقائياً؟
    ج: إن حب الشباب مرض له علاج وليس هناك أى مبرر من الانتظار حتى تعود البشرة الى حالتها الطبيعية من تلقاء نفسها، بل أنه كلما زاد الوقت،كلما زادت احتمالات حدوث ندبات وتشوهات دائمة. فإذا لاحظتم أن العلاج الذي تستخدمونه .غير فعال فقد حان الوقت لزيارة طبيب الجلد المتخصص .

    س: ما سبب حدوث حب الشباب؟
    ج: يحدث حب الشباب بسبب زيادة نشاط الغدد الزيتية في الجلد – عند استثارتها بهرمون الذكورة (آندروجن)- مع اختلاط الزيوت بخلايا الجلد الميتة التى تنتج عن عملية تجدد الجلد الدائمة . ويكون هذا النشاط في أوجه خلال فترة المراهقة حيث يكون إنتاج هرمون الذكورة في أعلى معدلاته .

    س: هل حب الشباب مرض يختفي مع تقدم المريض في العمر؟
    ج: حقا إن حب الشباب يكون أوسع انتشاراً في مرحلة المراهقة لأن إنتاج هرمون الذكورة يكون عاليا في مرحلة البلوغ، إلا أنه قد يمتد عند بعض الرجال أو النساء الى مرحلة النضج. يختفي حب الشباب عند بعض المرضى مع تقدمهم في العمر حيث يتزن معدل إنتاج هرمون الذكورة ، وحينئذ تصفو البشرة. أما بالنسبة للبعض الآخر، فتصبح المعركة مع المرض معركة ممتدة. لا تنتظروا حتى يختفى المرض تلقائيا ولكن عالجوه .

    س: كيف نتعامل مع الجلد الحساس؟
    ج: يجب التعامل مع الجلد الحساس بحرص شديد. احذروا غسل الوجه بالصابون القوي أو تنشيفة بالأقمشة الخشنة، واحذروا لمس حب الشباب بأيديكم أو ارتداء الملابس الضيقة .

    س: هل يحدث حب الشباب في مرحلة المراهقة فقط؟
    ج: إن حب الشباب يصيب الكبار أيضا كما يصيب المراهقين. بالرغم من ان معدل إنتاج هرمون الذكورة يكون في أعلاه في مرحلة المراهقة ، إلا أن إنتاجه يستمر بعد ذلك. وقد تختلف الظروف المنشطة للمرض في مرحلة المراهقة عنها في مرحلة النضج، خاصة عند السيدات، حيث تعاني الكثير من السيدات من سن 18 الى 40 سنة من زيادة نشاط المرض قبل موعد الدورة الشهرية .

    س:هل يؤثر حب الشباب عند الذكور والإناث بنفس المعدل؟
    ج: يصيب المرض الذكور أكثر مما يصيب الإناث في مرحلة المراهقة ، وذلك نتيجة لزيادة إنتاج هرمون الذكورة لديهم، ولكن يتساوى معدل الإصابة لدى الطرفين بعد ذلك في مرحلة النضج .


    س: هل تساعد حمامات الشمس على تحسن حب الشباب؟
    ج: بالرغم من أن سمرة الجلد المكتسبة عند التعرض للشمس قد تجعل الندبات والتشوهات أقل وضوحا، إلا أن الكثير من أدوية حب الشباب في الحقيقة تجعل الجلد أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية مما قد يضر البشرة حين تتعرض للشمس. بالإضافة الى ذلك، تتسبب حمامات الشمس في استثارة البشرة لإنتاج المزيد من الزيوت لحماية الجلد وعلاج الجلد المحترق, مما يؤدي في النهاية إلى زيادة حب الشباب

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 5:10 am